إسم الشركة
إسم الشركة
الشعار الترويجى للشركة
عـن الشركـة
كان انتظام الفيضان السنوي لنهر النيل وغناه سببًا في نمو واحدة من أعرق الحضارات في العالم، حيث نشأت مملكة مصر عام 3200 قبل الميلاد تقريبا، وتعاقبت الأسر الحاكمة على حكم البلاد آلاف السنين، وسقطت آخر أسرة حاكمة مصرية فى يد الفرس عام 341 قبل الميلاد, ووقعت مصر بعد ذلك تحت حكم الإغريق والرومان والبيزنطيين، ثم أدخل العرب الإسلام واللغة العربية إلى مصر في القرن السابع واستمر حكمهم ستة قرون أخرى، وبعد ذلك، تولى المماليك حكم مصر عام 1250 تقريبا ، واستمر حكمهم إلى ما بعد الاحتلال التركي العثماني لمصر عام 1517.

ويعد الانتهاء من بناء قناة السويس عام 1869 سببًا في ارتقاء مصر لتصبح أبرز مركز نقل في العالم. ثم استولت بريطانيا على الحكم فى مصر عام 1882 بدعوى حماية استثماراتها داخل البلاد، بينما استمر الولاء للإمبراطورية العثمانية حتى عام 1914، ثم استقلت مصر جزئيًا عن بريطانيا عام 1922، وأخيرًا استقلت مصر عن بريطانيا وحصلت على ىسيادتها بالكامل عام 1952. ثم كان الانتهاء من بناء السد العالي بأسوان عام 1971 وبالتالي أصبحت بحيرة ناصر سببًا رئيسيًا في ارتفاع مكانة وشأن مصر في مجالى الزراعة والبيئة.

لكن النمو السكاني السريع (الأكبر في العالم العربي) والأراضي الزراعية المحدودة والاعتماد التام على نهر النيل كانت من أسباب استنزاف الموارد والضغط على المجتمع بشكل كبير، ونتيجة لذلك واجهت الحكومة المصرية تحديات بالغة الصعوبة لتلبية متطلبات الشعب المصري عن طريق الإصلاح الاقتصادي والاستثمارات الضخمة في مجالات الاتصالات والبنية التحتية .
جميـع الحقــوق محفـوظــة لـ إسم الشركة © 2017